وكالة

مساع برلمانية لتشريع قانون العشوائيات

twitter sharefacebook shareالخميس 19 تشرين الثاني , 2020126

اكدت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الخميس، سعيها في تشريع قانون العشوائيات وقانون فرز الاراضي في للدورة البرلمانية الحالية.

 وقال رئيس اللجنة وليد السهلاني في تصريح لوكالة النبأ، إن "العشوائيات وقانون معالجة التجاوزات، موجود ان في لجنة الخدمات وقد تمت قراءته قراءة أولى، وفي ضوئها عقدت أكثر من ورشة"، مبيناً أن "هذا القانون يحظى بأولوية، حيث دمج بين قانون فرز الاراضي، وقانون معالجة العشوائيات".

وأضاف أن "هناك أكثر من 6 ملايين مواطن يسكن العشوائيات في عموم العراق، وبالنتيجة نحتاج الى جدية حقيقية من الحكومة لمعالجة الأزمة الاستثنائية". 

وأضاف السهلاني، أن "اللجنة تسعى في هذه الدورة البرلمانية إلى تشريع القانون، لما له من أهمية كبرى، في التعامل مع الآلاف من أبناء الشعب العراقي".

وأشار إلى أن "المشكلة الأساسية لغاية الآن، هي أن التجاوزات لاتزال مستمرة،  فضلا عن وجود  مشكلة في أمانة العاصمة في فرز وتقطيع اراضي البساتين، لذلك حاولنا أن ندمج مابين قانون فرز الاراضي، وما بين قانون التجاوزات، وأصبح ضمن ديباجة معالجة العشوائيات".

وكانت أمانة بغداد، في وقت سابق اكدت وجود مسودة قانون تعالج العشوائيات تنتظر مناقشتها داخل قبة البرلمان، مرجحة مناقشة مشروعين لحل مشكلة العشوائيات مطلع العام المقبل.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات