الجمعة 20 شباط , 2016

مركز آدم يناقش "الاليات القانونية" لاسترداد الاموال المهربة الى خارج العراق

قدم مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات وضمن نشاطه الشهري ورقة في ملتقى النبأ الاسبوعي، حملت عنوان "تشكيل لجنة مشتركة من البرلمان والحكومة العراقية وهيئة النزاهة للنظر في الموال المهربة الى خارج العراق".

أدار الحلقة النقاشية الحقوقي الدكتور علاء الحسيني، واستهل بحثه أبرز ما جاء في الورقة بالقول ان "المركز تناول موضوع الاليات القانونية لاسترداد الاموال المهربة الى الخارج واستطرق الى اهم هذه الاليات التي قسمت الى اليات دولية واليات وطنية وبعضها قانونية وقضائي واخرى دبلوماسي".

موضحا ان "المركز توصل الى مجموعة من النتائج والتوصيات كان أهمها "تشكيل لجنة مشتركة من البرلمان والحكومة العراقية وهيئة النزاهة وكذلك المهتمين او المتخصصين في المجال لقانوني والمالي بغية تشكيل فرق عمل والذهاب التي تتواجد بها هذه الاموال المهربة واتباع الطرق القضائية برفع دعاوي واسترداد هذه الاموال".

الجدير بالذكر ان مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات هو أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم) بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو المذهب. ويسعى من أجل تحقيق هدفه الى نشر الوعي والثقافة الحقوقية في المجتمع وتقديم المشورة والدعم القانوني، والتشجيع على استعمال الحقوق والحريات بواسطة الطرق السلمية، كما يقوم برصد الانتهاكات والخروقات التي يتعرض لها الأشخاص والجماعات، ويدعو الحكومات ذات العلاقة إلى تطبيق معايير حقوق الإنسان في مختلف الاتجاهات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات