شبكة النبأ المعلوماتية

بسبب تأخر الرواتب .. كهرباء البصرة ترفع التشدد عن الحضور اليومي للعقود

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 تشرين الثاني , 2020101

اكدت مديرية إنتاج الطاقة الكهربائية في البصرة، اليوم الأربعاء، عدم التشدد مع أصحاب العقود والأجور من ناحية حضورهم خلال الدوام الرسمي، بسبب عدم تسلمهم رواتب منذ ستة أشهر .

وقال عضو الهيأة الإدارية للمديرية، علاء حليم جابر في حديث للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "التظاهرة السلمية لأصحاب العقود والأجور اليومية في مديرية إنتاج الطاقة الكهربائية في البصرة جاءت نتيجة لعدم شمولهم بقانون الاقتراض"، مبيناً أن "المحتجين تظاهروا أمام مبنى المديرية للمطالبة بصرف رواتبهم للأشهر الستة الماضية".

وأضاف، أن "المتظاهرين طالبوا باستحقاقهم لاسيما وأن لهم حضورا دائما في المديرية ولم يتغيبوا أثناء فترة الدوام الرسمي ولم تكن المظاهرة للمطالبة بتثبيت العقود أو الأجور اليومية".

وتابع جابر، "نحن كهيأة إدارية قمنا برفع كتاب رسمي إلى وزارة الكهرباء للمطالبة بحقوقهم ونقلنا مظلوميتهم ومعاناتهم وطالبنا بصرف رواتبهم المتراكمة والمتأخرة ونحن الآن بانتظار رد الوزارة"، مشيراَ إلى أن "وزارة الكهرباء قد خاطبت وزارة المالية بالتخصيص المالي لصرف رواتبهم وقد اعتذرت وزارة المالية وبذلك كان من المقرر أن يتم شمولهم بقانون الاقتراض ولكن دون جدوى فلم يتم شمولهم بالقانون الآنف الذكر".

ولفت إلى أن" الهيأة الإدارية ستتساهل مع أصحاب العقود والأجور من ناحية حضورهم في المديرية خلال الدوام الرسمي، أي لا يكون هناك تشدد أو محاسبة بحضورهم وتواجدهم في المديرية وذلك لمظلوميتهم وعدم تسلمهم رواتب طيلة ستة أشهر ماضية".

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات