شبكة النبأ المعلوماتية

يوفر 2400 فرصة عمل.. المثنى تباشر بمشروع استثماري كبير

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 تشرين الثاني , 202091

باشرت محافظة المثنى، اليوم الأربعاء، بمشروع استثماري يوفر 2400 فرصة عمل، فيما أشارت انه ضمن 5 مشاريع كبرى على مستوى البلاد.

وقال مدير عام هيئة استثمار المثنى عادل داخل الياسري في بيان تلقته "وكالة النبأ"، إن "شركة خيرات العراق الاستثمارية أعلنت المباشرة بتنفيذ مشروع دواجن الوركاء في بادية المثنى الجنوبية والذي يعد واحدا من ضمن خمسة مشاريع كبرى على مستوى البلاد تعمل الشركة على تنفيذها بالمثنى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة ولحوم الدجاج والأبقار والأسماك بالإضافة إلى المحاصيل الزراعية".

من جانبه أكد المدير المفوض لشركة خيرات العراق محمد العبيدي أن "الشركة باشرت العمل بتنفيذ مشروعها الأول لإنتاج لحوم الدجاج بكلفة تصل إلى أكثر من (47) مليار دينار عراقي على مساحة (1250) دونما في بادية المثنى الجنوبية".

وأضاف، أن "المشروع الذي ينفذ خلال فترة (24) شهرا، يتضمن (132) قاعة من بينها (12) قاعة لتربية أمهات بيض التفقيس و(120) قاعة لتربية فروج اللحم بأبعاد (87م طول و15م عرض)، وكذلك مجزرة بطاقة (4000) طن/ساعة وستة معامل للأعلاف بطاقة (30) طن ساعة ، ومفقس من ستة خطوط (225،000) بيضة لكل خط، بالإضافة إلى الملحقات الإدارية والفنية".

من جانبه أكد المدير التنفيذي للمشروع محمد راضي الزيادي أن "المشروع الأول سيوفر مئات ملايين الأطنان من لحوم الدجاج سنويا لتحقيق الاكتفاء الذاتي وسد حاجة الأسواق المحلية عن المنتج المستورد، فضلا عن توفير (2400) فرصة عمل يوميا لأبناء المحافظة من مختلف الاختصاصات والمستويات التعليمية"، لافتا إلى، أن "الشركة بصدد المباشرة بالمشاريع الأخرى الخاصة بإنتاج بيض المائدة ولحوم الأبقار والأسماك والمحاصيل الزراعية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات