شبكة النبأ المعلوماتية

وزير الخارجية يؤكد وجود جدولة للانسحاب الامريكي

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 تشرين الثاني , 2020101

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، على وجود جدولة لانسحاب القوات الامريكية من العراق، مشيرا الى ان العمل المستقبلي مع الجانب الأميركي مستمر في مجال المعلومات الاستخبارية والاستشارات والتدريب.

وقال حسين خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة النبأ، إنه "عقد اجتماعاً مهماً مع السفير الأميركي والقادة العسكريين العراقيين لبحث نتائج الحوار الستراتيجي"، لافتاً، إلى أن " الحوار أشار إلى إعادة انتشار القوات الأميركية خارج العراق وتم التأكيد على جدولة الانسحاب".

وأوضح حسين، أن "انسحاب 500 عنصر من العراق يشمل القوات الأميركية فقط"، مبيناً، أن "الحوارات مع الجانب الأميركي تستند على قرارات الحكومة والبرلمان ورأي المرجعية الرشيدة".

وأضاف، أن "هناك خطوات نفَّذها الجانب الأميركي بشأن تخفيض قواته في العراق وأن القوات الأميركية المتبقية في العراق قوات غير قتالية"، مشيراً، إلى أن "قوات التحالف جاءت بناءً على طلبٍ من الحكومة العراقية".

ولفت، إلى أن "العمل المستقبلي مع الجانب الأميركي مستمر في مجال المعلومات الاستخبارية والاستشارات العسكرية وتدريب القوات العراقية"، عاداً "الاعتداء السافر على الخضراء هجوماً على الحكومة والشعب العراقي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات