الجمعة 20 شباط , 2016

الازمة المالية تدفع الى إغلاق أكثر من 130 مرفقا سياحيا في كردستان

أكدت رابطة الفنادق والمطاعم بإقليم كردستان، اليوم السبت، إغلاق أكثر من 130 مرفقا سياحيا في الإقليم بسبب الأزمة المالية، فيما بينت انها تخطط مع الجهات المعنية لجذب السياح من مناطق الوسط والجنوب.

وقال نائب رئيس الرابطة شكر عزيز شيخ في حديث صحفي، انه "تم اغلاق أكثر من 130 مرفقا سياحيا في إقليم كردستان خلال الفترة الماضية"، عازيا السبب إلى "الأزمة المالية وتراجع عمل قطاع الفنادق والمطاعم وغلاء الإيجارات".

وأضاف شيخ أن "الحرب ضد داعش والأزمة المالية في الإقليم أثر سلبا على قطاع المطاعم والفنادق والسياحية"، مبينا أن "الرابطة تخطط حاليا مع الجهات الحكومة لجذب السياح من الوسط والجنوب العراقي إلى إقليم كردستان وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم".

وتابع شيخ أن "رابطة الفنادق والمطاعم قررت تخفيض نسبة 50% من أسعار الفنادق والمطاعم للشركات السياحية العراقية"، لافتة في الوقت نفسه الى ضرورة ان تسعى الجهات الحكومية الى وضع خطط لتسهيل دخول السياح في السيطرات ونقاط التفتيش".

يذكر أن القطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا بسبب الحرب ضد "داعش" والأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات