شبكة النبأ المعلوماتية

المرور توضح آلية عمل الأتمتة الالكترونية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 تشرين الثاني , 202091

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الاربعاء، عن أستعدادها لاطلاق مشروع الاتمتة الالكترونية لرصد المخالفات المرورية وتسجيل الغرامات بواسطة كاميرات بتقنيات عالية.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام العميد حيدر كريم حسن، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، إن "مشروع برنامج الاتمتة الالكترونية أو رصد المخالفات وتطبيق الغرامة المرورية، ما زال قيد التعاقد"، مبيناً أن "مديرية المرور العامة قطعت شوطاً كبيراً في فقرات العقد من تحضير لدراسة الجدوى واستكمال الجوانب القانونية والرقابية، إضافة الى الجوانب الإدارية".

وأضاف، أن "مشروع الاتمتة الالكترونية من المشاريع الرئيسة التي ستغير واقع الشارع في البلاد، وستكون هناك كاميرات مراقبة في جميع المحافظات، عدا إقليم كردستان، والكاميرات الرقمية التي ستنصب ستكون رقمية بتقنية عالية ومتطورة لرصد المخالفات ومراقبة حركة المركبات".

وتابع، أن "اكتمال المشروع سيلغي دفتر الغرامات بيد ضابط المرور، اذ ستعمل الكاميرات والأجهزة الالكترونية الأخرى على رصد المخالفات بشكل واضح وعملي، لنتجاوز العديد من المشكلات وتسجيل جميع التجاوزات المرورية من قبل السائقين بشكل الكتروني".

وأشار الى، ان "عدم ارتداء حزام الأمان وتجاوز الإشارة المرورية عبر تلك الكاميرات التقنية، وستُحمّل العديد من الغرامات المالية من خلال مشروع الاتمتة الالكترونية وستصل الغرامة المالية الى 200 ألف دينار، ويجري إرسال رسالة نصية عبر الهاتف النقال كرسالة تعرف بتسجيل الغرامة للسائق المخالف".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات