شبكة النبأ المعلوماتية

إجرام بغداد تعتمد تقنية التعقب النقطي في خطتها الامنية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 17 تشرين الثاني , 202064

أعلنت مكافحة إجـرام بغداد، اليوم الثلاثاء، عن اقتنائها برامج تقنية حديثة لتعقب المجرمين ضمن خطتها الامنية في الحاضر القريب. 

وقالت المديرية التابعة لوكالة وزارة الداخلية في تصريح رسمي تابعته وكالة النبأ، إن "هذه البرامج تحدد علاقة المجرمين فيما بينهم عن طريق الهواتف النقالة"، مبينة ان "مديريته تعمل على تطوير الجانب الفني والتقني اسهاما بانجاح مهامها وواجباتها خاصة جهاز (التعقب النقطي) اضافة الى منظومة ارشفة متكاملة".  

وأوضــحت، ان "المـديـريـة تحقق فـي الـجـرائـم التخصصية كالقتل الغامض والمقترن بالسرقة وجرائم الخطف والتزوير والسرقة بأنواعها، والابتزاز الالكتروني، والاتجار بالبشر والاعضاء البشرية واي قضية وجريمة اخــرى يـرى الـقـضـاة احالتها الـى المـديـريـة، وتتلقى المـديـريـة الشكاوى والاخـبـارات عن الجرائم من خـلال مكاتبها بجانبي الكرخ والرصافة بالاتصال برقمها المجاني 533 او عن طريق موقعها الالكتروني".  

واشار إلى، أن "تم نشر الدوريات والمفارز الامنية الآلية والراجلة ضمن قواطع المسؤولية في العاصمة وقـرب المحال التجارية والـدوائـر الحكومية والأهلية لجمع المعلومات عن العصابات الاجرامية والمشتبه بهم واصـحـاب السوابق كعملية استباقية لمنع المجرمين من تحقيق اهدافهم الاجرامية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات