شبكة النبأ المعلوماتية

العمل تعلن شمول ٥٥ الف من القطاع الخاص بالضمان الاجتماعي

twitter sharefacebook shareالأحد 15 تشرين الثاني , 202083

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، تنفيذ حملة تفتيش كبرى على مشاريع القطاع الخاص في سبع محافظات تمكنت خلالها من شمول أكثر من 55 ألف عامل بالضمان الاجتماعي رغم الظرف الراهن.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة النبأ ، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي افتتح الملتقى الأول لمشاريع حاضنات الأعمال". 

وقال الركابي، أن الوزارة وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد مستمرة بإطلاق القروض للمشاريع الصغيرة وحاضنات الأعمال، "مشيرا إلى أن  "المشروع يهدف لتطوير الأنشطة الاقتصادية للشباب الباحثين عن العمل ممن لديهم رؤى وأفكار ذات جدوى اقتصادية".

وأشار إلى أن "الوزارة أطلقت خلال الفترة الماضية أكثر من 80 مشروعا صناعيا وإنتاجيا في بغداد والمحافظات رغم قلة الإمكانات والإشكاليات المتعلقة بفك ارتباط بعض الأقسام التابعة للوزارة الى المحافظات، مؤكدا أهمية عدم تحميل الشباب أية قروض بدون إنتاج فعلي وأن تكون هذه القروض وفقا لجدوى اقتصادية تساهم في تشغيل الشباب وتدعم المنتج الوطني".

وأوضح، أن "الوزارة لا يقتصر اهتمامها على ملف الحماية الاجتماعية وإنما لديها نشاطات عديدة تخص فئات واسعة من المجتمع من ضمنها الشباب الباحثين والعمال المتقاعدين وذوي الإعاقة وملف العمالة الأجنبية وغيرها"، لافتا الى أن "هناك حملة تفتيش كبرى نفذتها الوزارة على مشاريع القطاع الخاص في سبع محافظات وتمكنت خلال المدة الماضية من شمول أكثر من 55 ألف عامل بالضمان الاجتماعي رغم الظرف الراهن".

وبين أن "الوزارة ركزت اهتمامها لحل مشكلة العمالة الأجنبية وتسربها بطرق غير أصولية الى البلاد، موضحا أن العمل سينصب في المدة المقبلة على تطبيق قوانين الوزارة خاصة فيما يتعلق بقانوني العمل والضمان الاجتماعي، لأن تطبيق تلك القوانين سيقلل من التدافع على الوظائف الحكومية".

وتابع البيان، أن "الوزير افتتح أيضا معرض ملتقى حاضنات الأعمال واطلع على نماذج من المشاريع المعروضة التي حققت نجاحا وساهمت في تشغيل الشباب".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات