شبكة النبأ المعلوماتية

ايران تعلن استعداداها لدعم احتياجات القوات العراقية الدفاعية

twitter sharefacebook shareالسبت 14 تشرين الثاني , 202056

اكدت وزارة الدفاع الايرانية، اليوم السبت، استعدادها لتلبية احتياجات القوات المسلحة العراقية الدفاعية، لافتة الى أن الاستقرار والسلام لن يكونا ممكنين ما دام هناك قوى أجنبية تتدخل.

وقال وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، خلال استقباله وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، الذي وصل إلى طهران في زيارة رسمية تستغرق يومين، إن "وزارة الدفاع الإيرانية وبما تمتلكه من قدرات وبنية تحتية كبيرة... مستعدة لتلبية احتياجات القوات المسلحة العراقية لتعزيز قدراتها الدفاعية".

وأشار حاتمي إلى إن العراق يتمتع اليوم بأمن أفضل مما كان عليه في الماضي، وتابع، "إننا نواصل دعم العملية السياسية واستقرار وأمن العراق وسلامة أراضي هذا البلد الشقيق والجار".

وشدد وزير الدفاع الإيراني على وجود تعاون متميز بين إيران والعراق على صعيد إرساء الأمن في المنطقة ومكافحة الإرهاب، مبينا: "نعتبره مثالا يحتذي به في المنطقة... وتنمية العراق وتطوره أمر ضروري لإرساء الاستقرار والأمن في هذا البلد ونحن مستعدون للمشاركة في إعادة إعمار العراق وتنميته".

وقال حاتمي، إن هناك إرادة سياسية لزعماء إيران والعراق وعلى أعلى مستوى لتعميق العلاقات الواسعة، معتبرا أن دول المنطقة ينبغي أن تضمن أمنها بنفسها وأن الاستقرار والسلام لن يكونا ممكنين ما دام هناك قوى أجنبية تتدخل في شؤونها.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات