وكالة

رئيس الجمهورية يؤيد الاعتراضات الكردية.. قانون العجز خرق قاعدة التوافق

twitter sharefacebook shareالجمعة 13 تشرين الثاني , 202087

اعتبر رئيس الجمهورية برهم صالح، الجمعة، اقرار قانون العجز المالي سابقة سياسية لكونه لم يأخذ بنظر الاعتبار الاعتراضات الكردية ضد القانون.

وقال صالح في بيان نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية وتابعته وكالة النبأ أن إقرار قانون تمويل العجز المالي خطوة مهمة لتأمين رواتب الموظفين، حيث أشار الى أن الترحيب بتوفير رواتب الموظفين في العراق لا يمكن أن يكون مكتملاً بدون حل لرواتب أقرانهم من موظفي الاقليم، وهم مواطنون عراقيون ولهم حقوقهم المنصوص عليها في الدستور.

واضاف البيان انه من المؤسف أن إقرار القانون قد تم بغياب التوافق الوطني، وتحديداً من المكون الكردي، مما يشكل سابقة سلبية في العمل السياسي.

وتابع البيان أن الترحيب بتوفير رواتب الموظفين في العراق لا يمكن أن يكون مكتملاً بدون حل لرواتب أقرانهم من موظفي الاقليم، وهم مواطنون عراقيون ولهم حقوقهم المنصوص عليها في الدستور.

واكد رئيس الجمهورية في البيان على عدم تحميل المواطنين والموظفين تبعات الصراعات السياسية التي اوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم، كما يجب التأكيد على ضرورة حل الإشكاليات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وتحديدا ملف النفط، وتداركها وفق الدستور وبشفافية، وبما يحقق العدالة وحقوق المواطنة لجميع العراقيين.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات