عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الخميس 19 شباط , 2016

ما الذي يحدث في الفلوجة ولماذا؟

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الجمعة، عن سيطرة اهالي مدينة الفلوجة على اجزاء من حي نزال بالمدينة بعد اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر داعش والاهالي.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "الاشتباكات التي اندلعت، اليوم، بين عناصر داعش وعشائر مدينة الفلوجة ادت الى سيطرة العشائر على أجزاء من منطقة حي نزال واطرافها".

وأضاف البيان ان "مجاميع كبيرة من داعش قدمت لتعزيز الموقف والسيطرة على الوضع واعتقلت خمسة من عشيرة الجريصات بعد أن سيطروا على الموقف".

واشارت الخلية الى "وجود امتعاض وبركان يغلي داخل الفلوجة وبانتظار دخول القوات الأمنية للقيام بثورة ضد هذه العصابات خاصة بعد أن قامت هذه العصابات بتخزين المواد الغذائية في مخازن وتوزيعها على الموالين لهذه العصابات والذي ولد استياء عام نتيجة هذه التصرفات التي جعلت المواطنين ينتظرون ساعة الخلاص".

يشار الى ان سكان محليون افادوا اليوم الجمعة، بأن مسلحين مجهولين هاجموا سيطرة تابعة لتنظيم داعش وسط قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وقال شهود عيان إن مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الخفيفة والثقيلة صوب سيطرة تابعة  لعناصر عصابات داعش الاجرامية في منطقة حي الجولان وسط قضاء الفلوجة.

واضافوا ان المهاجمين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة، مبينين ان الحادث وقع بعد ساعات من قيام عناصر التنظيم بإعدام اثنين من اهالي المدينة بحجة تعاونهم مع القوات الامنية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات