عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

التعرق بدون سبب احد علامة مرض باركنسون الخطير

twitter sharefacebook shareالخميس 12 تشرين الثاني , 202075

كشفت الجمعية الأمريكية، لمرض باركنسون أن التعرق دون سبب واضح، يعد من أكثر العلامات شيوعا التي تنذر بمرض باركنسون، وأن الأعراض عادة ما تتطور تدريجياً وتبدو بسيطة.

ووفقا للجمعية، فإن التعرق المفرط يكون، بشكل أساسي، في القسم العلوي من الجسم، وفي حال كان الشخص يمتلك هذا العرض، فإنه يجب عليه استشارة الطبيب المختص.

نقلا عن الجمعية، هذه العلامة لم تكن موجودة ضمن تشخيص مرض باركنسون

يشار إلى أن مرض باركنسون هو مرض تنكسي تدريجي يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويتمثل في اضطرابات الحركة،  ورعاش وتيبس العضلات، تباطؤ الحركة، عدم اتزان في وضعية جسمك

السبب وراء مرض باركنسون غير معروف، ولكن يبدو أن العديد من العوامل تلعب دورًا في ذلك، وتشمل:

جيناتكَ

 لقد تعرف الباحثون على طفرات جينية مُحدَّدة ربما تتسبب في حدوث مرض باركنسون. ولكن هذا غير شائع ما عدا في حالات نادرة، حيث العديد من أفراد العائلة مُصابون بمرض باركنسون.

على الرغم من ذلك، يبدو أن تغيُّرات جينية محددة تزيد من خطر الإصابة بمرض باركنسون، ولكن مع خطر بسيط نسبيا للإصابة بالمرض لكل واحد من تلك العلامات الجينية.

المثيرات البيئية

 قد يَزيد التعرض لمواد سامة مُحدَّدة أو عوامل بيئية من عامل خطر الإصابة بالمراحل المُتأخرة من مرض باركنسون، ولكن الخطر قليل نسبيًّا.

قد تشتمل عوامل خطر الإصابة بمرض باركنسون على ما يلي:

العمر

 نادرًا ما يُصاب اليافعين بمرض باركنسون. يبدأ المرض عادةً في منتصف العمر أو في الأعمار الكبيرة، ويزداد معدل خطورة الإصابة مع كبر السن. عادة ما يظهر المرض في حوالي سن 60 سنة أو أكبر.

الوراثة

 وجود قريب مصاب بمرض باركنسون يرفع من احتمالية إصابتك بالمرض. ومع ذلك، يظل معدل خطورة إصابتك بالمرض صغيرًا ما لم يكن لديك العديد من الأقارب في عائلتك من المصابين بمرض باركنسون.

الجنس

 يتطور مرض باركنسون لدى الرجال بنسبة أكبر من السيدات.

التعرض للسموم

 التعرض المستمر لمبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية قد يرفع معدل خطورة إصابتك بمرض باركنسون بنسبة طفيفة.

المصدر: إكسبرس

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات