الخميس 19 شباط , 2016

الرئاسات الثلاث تجمع على ضرورة حصر القرار الامني والعسكري برئيس الوزراء

اتفقت الرئاسات الثلاث، مساء امس الخميس، على حصر القرار الأمني والعسكري برئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فيما أكدت على أهمية الاصلاح بما يلبي طموح المواطنين ومعالجة الازمات ومكافحة الفساد.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان  إن "الرئاسات الثلاث عقدت اجتماعا، مساء اليوم، في قصر السلام ببغداد بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري".

وأضاف البيان أنه "جرى في الاجتماع مناقشة مستفيضة لموضوع التعديل الوزاري المطلوب، ومواقف الكتل البرلمانية بشأنه مع التأكيد على أهمية الاصلاح بما يلبي طموح المواطنين ومعالجة الازمات المالية والاقتصادية ومكافحة الفساد، وتعاون الكتل السياسية في ذلك للخروج برؤية شاملة ومواقف موحدة".

ودرس المجتمعون، بحسب البيان، "تطورات الاستعدادات لأعمار العراق, كما استعرضوا التطورات الميدانية في المجال الأمني وما يتحقق من انتصارات ضد الارهاب على ايدي قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والمتطوعين من أبناء العشائر وتوفير متطلبات توسيعها"، مشددين على "وحدة القرار الأمني والعسكري بيد القائد العام للقوات المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة".

وأكدت الرئاسات "ضرورة تعاون جميع الكتل البرلمانية من أجل المساعدة في سرعة انضاج مشاريع القوانين والتعديلات مع اللجان الخاصة في رئاسة الوزراء وقبل احالتها الى مجلس النواب وبما يساعد في سرعة تشريعها واقرارها".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات