شبكة النبأ المعلوماتية

بسبب تلكؤ المشاريع... الخدمات النيابية تستضيف محافظ كربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 12 تشرين الثاني , 2020126

استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاربعاء، محافظ كربلاء نصيف الخطابي لمناقشة اسباب تلكؤ المشاريع وضعف حركة الاعمار في المحافظة.

وقال عضو اللجنة برهان المعموري في بيان تلقته وكالة النبأ إن "لجنة الخدمات والاعمار النيابية استضافت محافظ كربلاء المقدسة السيد نصيف الخطابي ومدير البلديات ومستشاري المحافظ لتقييم الأداء ومناقشة أسباب تلكؤ المشاريع الخدمية وسبل ازالة المعوقات التي تعيق الارتقاء بالواقع الخدمي للمحافظة المقدسة".

وأضاف المعموري انه "جرى خلال جلسة الاستضافة التطرق إلى أهمية توفير الدعم اللازم لمحافظة كربلاء المقدسة على اعتبار أنها من المحافظات التي يزورها عشرات الملايين سنوياً وهو ما يضعها في مقدمة المحافظات التي تحتاج إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية خدمية تناسب خصوصيتها".

واوضح المعموري إن "هنالك عرقلة في صرف الموازنة المخصصة لمحافظة كربلاء المقدسة من قبل وزارة وخصوصاً موازنة البلديات التي تعتبر اموالاً ذاتية للمحافظة ولا علاقة لها بالموازنة العامة كونها تجبى من البلديات وتمنح في بداية السنة للمحافظة لكي تباشر بتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين".

وتشهد مدينة كربلاء تظاهرات احتجاجية للمطالبة بالاصلاح السياسي، وتنشيط حركة الاعمار في المحافظة والمتوقفة منذ اشهر بذريعة غياب التخصيصات المالية.

وتعاني كربلاء من نقص واضح في الخدمات وضعف في وتيرة الاعمار، بينما يقول مواطنون ان ما يجري فيها مجرد ترميم وصبغ لارصفة الشوارع.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات