شبكة النبأ المعلوماتية

ترقب..لجلسة البرلمان اليوم للتصويت على قانون الاقتراض

twitter sharefacebook shareالأربعاء 11 تشرين الثاني , 202055

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاربعاء، أنه لا يمكن تمرير قانون الاقتراض الذي قدمته الحكومة بمبلغ 41 ترليون دينار أو حتى 31 ترليونا بعد التخفيض، مبينة أن الرؤية في اللجنة تتجه لإقرار القانون بـ 11 ترليونا تقريباً.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية ثامر ذيبان في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للاخبار، إن "مجلس النواب حريص على إقرار القانون، لكن ليس بالمبلغ الذي حددته الحكومة ووزارة المالية، فهذا المبلغ كبير وأضاف ذبيان، أن "بيانات وزارة المالية تشير الى إحصائيات مغايرة بمبالغ معقولة ويمكن إقرارها في قانون الاقتراض، تبلغ من 8-10 تريليونات دينار".

وفي ذات السياق، قال عضو اللجنة النائب جمال كوجر، إن "اللجنة المالية النيابية اجتمعت أمس الأول الاثنين مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والمسؤولين المعنيين بوزارة المالية، وقد تم الاتفاق على صرف رواتب الموظفين اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء) بما موجود لديهم من سيولة نقدية".

وأضاف كوجر، أن "اللجنة وعدت الحكومة بالتصويت على القانون (اليوم الاربعاء) لاستكمال ما تبقى من دفع الرواتب لجميع الموظفين، ولن يتجاوز ذلك الخميس المقبل".

،وأشار إلى، أن "اللجنة المالية طلبت من الحكومة أن تبدأ بخطوات إصلاحية لتجاوز عدة أمور تم تحديدها خلال الاجتماع المشترك بين الكاظمي واللجنة المالية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات