عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

بريطانيا..قد نستعين بالآلاف الجنود الآليين في السنوات المقبلة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 10 تشرين الثاني , 202073

صرح الجنرال نيكولا كارتر قائد هيئة أركان القوات البريطانية إن بلاده قد تستعين في غضون السنوات المقبلة، بعشرات الآلاف من الجنود الآليين

واشار كارتر، خلال مقابلة مع شبكة سكاي نيوز، "أعتقد أن تضمين روبوتات عسكرية داعمة واحدة من الاستراتيجيات الواضحة لقيادة الجيش حيث ستلعب تلك الآلات أدوارا بارزة على الخطوط الأمامية للاشتباكات".

فيما ذكرت صحيفة The Independent البريطانية، إن الجيش البريطاني يخطط بالاستعانة الى نحو 30 ألف من الجنود الآليين للمهام القتالية في المسقبل إلى جانب الجنود البشرين، من خطة الجيش لرفع مستوى قواته.

وأكد، كارتر أن الحكومة ستخصص المزيد من الأموال بهدف دعم الاستراتيجية العسكرية بشأن تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي العسكرية AI التي ستكون مجالا للتنافس الدولي بين القوى العالمية.

ورأى أن لجوء بلاده لتجنيد عناصر آلية ضمن قوام القوة الرئيسية للجيش قد يكون حلا عمليا في ظل وجود 73.870 ألف جندي مقاتل فقط في الوقت الحالي.

وبحسب موقع engadget.com فإن الرؤية البريطانية لتقنية الذكاء الاصطناعي AI العسكرية تضمن تكوين مقاتلين من الروبوتات يشكلون ربع قوة الجيش البريطاني بحلول عام 2030.

وفي ظل المعارضة الدولية الشديدة لإنشاء وحدات مقاتلة من الروبوتات التي لا تطلب التدخل البشري وتعتمد على الذكاء الاصطناعي AI ربما تقتصر العناصر الآلية المبدئية التي ستنضم إلى الجيش الملكي البريطاني على الشاحنات ووحدات التمشيط والاستكشاف والآلات الأخرى غير المسلحة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات