شبكة النبأ المعلوماتية

ثمار الانتخابات..هاريس نائبة الولايات المتحدة الجديدة ارتفاع مبيعات الكتب واحتفالات في بلدها الأم

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 تشرين الثاني , 202078

قفزت مبيعات كل الكتب التي ألفتها كمالا هاريس او التي تدور حولها، بعد انتخابها نائبة لرئيس الولايات المتحدة الجديد، وأربعة من أكثر عشرة كتب مبيعا على موقع أمازون كانت إما من تأليف كمالا أو عنها.

وبعد إعلان فوز جو بايدن بمنصب الرئاسة، لتكون هاريس نائبته، انطلقت الاحتفالات في قرية ثولاسيندرابورام في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند، التي ينحدر منها جدها بي في غوبالان، وأشعل سكان القرية الألعاب النارية وشاركوا في صلوات وتجمعوا في الشوارع حاملين صور هاريس، لتبادل التهاني فرحا بفوزها.

كمالا سطرت اسمها في صفحات التاريخ كأول امرأة ملونة تصبح نائبة للرئيس الأميركي، وكانت هاريس (56 عاما) أول أميركية من أصل هندي، وثاني امرأة "ملونة"، تشغل منصب سيناتور في مجلس الشيوخ، الذي يبلغ عدد أعضاءه 100 شخص، وباتت تتقلد أعلى منصب شغلته امرأة في الحكومة الأميركية على الإطلاق.

وُلِدت هاريس في أوكلاند في كاليفورنيا، وتخرجت من جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينغز للقانون. وبدأت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، وذلك قبل تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات