شبكة النبأ المعلوماتية

مكافحة الارهاب يعلن خطة لتأمين 3 محافظات وجزء من ديالى

twitter sharefacebook shareالأحد 08 تشرين الثاني , 202051

أكد جهاز مكافحة الإرهاب، وضع خطة استخبارية دقيقة لتعقب بقايا داعش، فيما أشار إلى أن تأمين محافظات صلاح الدين وكركوك والموصل وجزء من ديالى من فلوله سيكون مع نهاية عام 2020.

وقال الناطق الرسمي باسم الجهاز صباح النعمان في حديث للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "جهاز مكافحة الإرهاب ومنذ بداية هذه السنة، وضع خطة استخبارية دقيقة جدا، مبنية على تحليل بيئة الواقع الأمني في جميع مناطق العراق، خاصة في المحافظات التي كانت في فترة من الفترات تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أن "الخطة الاستخبارية استندت بالدرجة الأساس على تعقب حركة فلول داعش الإرهابي، وعلى المعلومات التي حصلنا عليها من عمليات التحرير وقاعدة البيانات، لدى جهاز مكافحة الإرهاب، فضلا عن تعاون المواطنين بإدلائهم بالمعلومات، وكذلك من الإرهابيين الذين تم القبض عليهم في فترة سابقة".

ولفت إلى أن "العمليات الأمنية خلال العام الجاري، امتازت باعتقال إعداد كبيرة من الإرهابيين من المستويات القيادية من داعش، فضلا عن تدمير وحرمان العصابات الإرهابية من المضافات الطبيعية، التي أقاموها في المناطق الجبلية، خاصة السلاسل الجبلية في حمرين، وفي منطقة وادي زيتون، وفي مناطق شمال ديالى وجنوب كركوك، وجنوب الموصل".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات