الأربعاء 18 شباط , 2016

النفط يصعد فوق 35 دولاراً بعد مكاسب الجلسة السابقة

ارتفع سعر النفط فوق 35 دولارا للبرميل اليوم الخميس, بعد ترحيب إيران بخطط روسيا والسعودية لتجميد مستويات الإنتاج وصدور تقرير أظهر انخفاضا مفاجئا في مخزونات النفط الأميركية.

جاء هذا الارتفاع بعد المكاسب التي حققها النفط في الجلسة السابقة وبلغت سبعة بالمئة لكن المحللين قالوا إن الأسواق بالغت في رد الفعل تجاه دعم إيران لتجميد الإنتاج وإن الخطوة الروسية السعودية لن تخفض الفائض العالمي على الأرجح.

وصعد سعر خام القياس العالمي برنت دولارا في العقود الآجلة إلى 35.50 دولار للبرميل لكنه قلص مكاسبه بحلول الساعة 1441 بتوقيت جرينتش ليجري تداوله عند 35.26 دولار للبرميل بزيادة 76 سنتا. وكان الخام ارتفع 7.2 بالمئة عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وارتفع الخام الأميركي 88 سنتا إلى 31.54 دولار للبرميل.

والتقى وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه مع نظرائه من فنزويلا والعراق وقطر أمس الأربعاء لكنه لم يذكر ما إن كانت إيران ستشارك في الاتفاق الروسي السعودي وتجمد مستوى إنتاجها.

وقال وزير النفط العراقي اليوم الخميس, إن المحادثات ستستمر بين أوبك والدول غير الأعضاء لإعادة الأسعار إلى مستوياتها الطبيعية.

وينتظر المتعاملون التقرير الرسمي الأسبوعي للمخزونات في الولايات المتحدة الذي تصدره إدارة معلومات الطاقة الأميركية في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش.  

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات