شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء: اعداد دراسة مستفيضة لإعادة تأهيل الواقع السياحي في الرزازة

twitter sharefacebook shareالسبت 07 تشرين الثاني , 2020108

وكالة النبأ/ عصام علاوي

اكدت قائمقامية مركز مدينة كربلاء، اعداد دراسة مستفيضة لإعادة تأهيل الواقع السياحي في بحيرة الرزازة غرب المحافظة.

وقال قائمقام المركز الدكتور حسين المنكوشي في حديث لوكالة النبأ، انه "زار مع وفد يضم اساتذة في الاثار والسياحة من محافظات الفرات الاوسط وبغداد، موقع قطارة الامام علي عليه السلام، وبحيرة الرزازة، وحصن الخضير، للوقوف على واقعها السياحي".

واضاف، انه "منذ 6 اشهر بدأت دراسة مستفيضة لإعادة تأهيل بحيرة الرزازة، وهناك اتجاه نحو تطبيق الخطة الهيكلية عن طريق مستثمر صاحب خبرة جيدة ولديه اعمال مماثلة".

ولفت الى، ان المنطقة ستشهد في المرحلة القادمة تغير بما ينسجم مع الواقع السياحي في كربلاء المقدسة من خلال اعداد مناطق اكثر جذب للسواح، مؤكدا ان الحكومة المحلية ستقوم بتوفير الدعم الكامل للمستثمر.

وبحسب المنكوشي، فأن وزارة الاعمار والاسكان اعدت خطة سابقة تتضمن طرق سياحية دخولا وخروجا لبحيرة الرزازة وشقق سياحية ومطاعم وكافيتريات ومجمع فندقي.

ويرى مراقبون، ان اعادة تأهيل الواقع السياحي في بحيرة الرزازة، يسهم في تعظيم ايرادات المحافظة وتوفير العديد من فرص العمل للعاطلين، وتحويلها الى مكان سياحي وترفيهي لاهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وتعاني البحيرة اهمالا حكوميا كبيرا على مختلف المستويات الخدمية والعمرانية والسياحية، وسط دعوات باعادة تأهيليها بما يتلائم مع واقع كربلاء السياحي.

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات