شبكة النبأ المعلوماتية

ما حقيقة إلغاء التفاوض مع شركة دايو حول ميناء الفاو؟

twitter sharefacebook shareالجمعة 06 تشرين الثاني , 202086

أكدت وزارة النقل، اليوم الجمعة، استمرار التفاوض مع شركة دايو الكورية للوصول الى  ميناء يليق بموقع العراق الاستراتيجي ويخدم اقتصاده.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي، أنه "تم التفاوض مع شركة دايوو الكورية لعدة اسباب منها، لديها قرار من مجلس الوزراء السابق باستثنائها من شروط العقود الحكومية من اجل الاسراع ورفع وتيرة العمل، كما ان آليات ومكائن الشركة وملاكاتها الهندسية والفنية موجودة في ارض العمل مما يوفر وقتا وجهدا اسرع".

وأضافت،"نفذت دايوو بنجاح كاسر الامواج الغربي للميناء، بناءً على ما تقدم تم التفاوض لمدة ثلاثة اشهر من قبل وزارة النقل مع المدير السابق للشركة وكادرها المتقدم بوجود اعضاء من لجنة الخدمات النيابية ولجنة النزاهة النيابية، وتم التوصل لاتفاق مبدئي لتنفيذ خمسة مشاريع وبعمق حوض الرسو والقناة الملاحية بعمق 19.8 بمبلغ اجمالي قيمته مليارين و ثلاثمائة وسبعين مليون دولار وبمدة تنفيذ تمتد الى ثلاث سنوات".

وأشارت الوزارة الى أنه "بعد تعيين المدير الجديد لمشروع ميناء الفاو حضر الجانب الكوري المتمثل بشركة دايوو وعلى رأسهم معاون مدير شركة دايو القادم من سيؤول، والمفاوضات لازالت مستمرة للوصول الى اتفاق عادل ويخدم الشعب العراقي بالحصول على ميناء يليق بموقع العراق الاستراتيجي ويخدم اقتصاده".

ونفت وزارة النقل ما تم تناقله في وسائل الاعلام بانها "ألغت التفاوض مع الجانب الكوري وألغت المشروع".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات