الأربعاء 18 شباط , 2016

تعرّفوا على فوائد القرفة

بالإضافة إلى طعمها اللذيذ وانسجامها مع كثير من الأطعمة والمشروبات واستخدامها في الحلويات تعتبر القرفة وهي لحاء نبات شجرة استوائية دائمة الخضرة من النباتات المعروفة منذ القدم بخواصها العلاجية.

وفيما يلي استعراض سريع لفوائد القرفة :

- وفقا لجمعية السكري الأمريكية، الاستهلاك المنتظم لـ 1-6 غرامات من القرفة يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم، الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الكلية عند الأشخاص المصابيين بالسكري من النوع الثاني.

تناول ما يعادل ملعقة صغيرة من القرفة يومياً كاف لتحسين استجابة الانسولين

- يمكن استخدامها كقناع للوجه جنبا إلى جنب مع القليل من زيت جوز الهند يساعد في مكافحة حب الشباب.

- لتخفيف الوزن ينصح بالابتعاد عن شرب القهوة بالحليب صباحا وذلك لانها تحتوي على ما يعادل 3 ملاعق سكر دون اضافة اي من المحليات وذلك بسبب السكريات الطبيعية الموجودة في الحليب. وينصح باستبداله بكوب من القهوة مع القليل من النكهات كمضاد الاكسدة القرفة.

- تستخدم المضمضة بمغلي القرفة لتسكين ألم الأسنان حيث يسكن الالم سريعاً, وذلك بنقع ملعقتين من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي, ثم يشرب المنقوع بكميات بسيطة بدايةً لادراك مدى تقبل الجسم وخاصة عند المرأة الحامل, لانه غالباً ما يظهر حساسية عندها من القرفة.

- يقول الباحثون أن اتباع نظام غذائي يتضمن ملعقة كبيرة من القرفة مرة واحدة أو مرتين في اليوم يمكن أن يكون فعالاً في القضاء أو منع الفيروسات من إصابة البشر والتسبب في المرض، مثل نزلات البرد والانفلونزا، وحتى الهربس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات