عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

احدى مناطق كربلاء يشرب أهلها مياهً ممزوجة بمياه ثقيلة

twitter sharefacebook shareالخميس 05 تشرين الثاني , 2020410

وكالة النبأ_خاص/ علي خالد

ناشد اهالي منطقة حيدريات المعملجي في كربلاء، دائرة ماء المحافظة انتشال المنطقة من وضع صحي ينذر بكارثة بسبب ظهور روائح كريهة مصاحبة لمياه الشرب، فيما طالبوا الجهات ذات العلاقة معالجة المشكلة لأنها قد تؤدي بحياة الكثير من الاهالي.

وقال المواطن فاضل احمد احد سكنة المنطقة في حديث "لوكالة النبأ"، ان "من بعد زيارة الاربعين الأخيرة ظهرت لدينا رائحة كريحة في مياه الاسالة ممزوجة بمياه المجاري"، مبينا انه "تم مراجعة مديرية ماء كربلاء، ووصلت فرق وكوادر الى المنطقة لكن لم يتم اتخاذ اي أجراء بهذا الخصوص".

وأضاف احمد بأنه "طالبنا ولأكثر من مرة لكن لا توجد استجابة من قبل ماء كربلاء".

ومن جانبه قال مدير ماء كربلاء محمد فاضل عباس، ان "مثل هذ الحالات تكثر وجود روائح في ماء الاسالة في المناطق التي تعتبر اشبه بالعشوائية ومناطق البستنة وذلك لان هذه المناطق غير مصممة بشكل صحيح، وشبكاتها المائية التي اعدت اغلبها تقع على مسؤولية المواطن وليست مسؤولية كوادر الدائرة".

واضاف عباس في حديث "لوكالة النبأ"، انه "بالإضافة الى وجود افرع ضيقة جدا لا يمكن الوصول لها حيث تكون طريقة تسليك انابيب الماء محاذية الى انابيب المجاري مما ادى الى وجود تعفن في الخزانات".

واوضح ان "بعض المواطنين يقوم بتسليك انابيب خاصة به تتقاطع مع انابيب المجاري او المناطق اسنه

وبين مدير ماء كربلاء ان "سياقات العمل المتبعة في دائرة ماء كربلاء هناك مشاريع ماء مركزية خاصة في مركز المدينة كل مشروع يتضمن مختبر يخضع سيطرة نوعية حيث يمر الماء بعدت مراحل ابتدأ من الترسيب والتصفية والتعقيم من ثم يطرح ويأخذ قبل التعقيم وبعد التعقيم لفحص بشكل يومي ثم يضخ في الخطوط الناقلة والشبكات". 

ودعا المواطنين الى "مراجعة الدائرة وتكون معالجة مثل هذه المشاكل من قبل الدائرة عن طريق شعب الصيانة تقوم بالكشف وتلاحظ وجود نضوح لماء وتتم الصيانة ومعالجتها".