شبكة النبأ المعلوماتية

هذه الاسباب وراء انسحاب الشركة الكورية المنفذة لميناء الفاو

twitter sharefacebook shareالخميس 05 تشرين الثاني , 202069

رجح الخبير الاقتصادي، نبيل المرسومي، الخميس، ان ايقاف عمل شركة "دايو" الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، مرتبط بسلسلة من الأحداث التي وقعت خلال مدة زمنية قصيرة.

وقال المرسومي، تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "شركة دايو الكورية اوقفت العمل في المرحلة الأولى من مشروع ميناء الفاو الكبير، بسبب الاختلاف حول الاعماق والكلفة والمدة الزمنية للإنجاز".

وأضاف، "كان الاتفاق يقضي بإنجاز العمل خلال 3 سنوات ونصف، وبأعماق 19.80 متر"، موضحا أن إيقاف العمل "مرتبط بسلسلة من الأحداث التي وقعت خلال مدة زمنية قصيرة، ومنها شراء شركة موانئ دبي لنسبة 30% من ميناء حيفا وسعيها لافتتاح خط ملاحي مباشر بين ميناء جبل علي وميناء حيفا، ومقتل أو انتحار مدير شركة دايو المكلف بإدارة العمل في ميناء الفاو الكبير، اضافة الى إيقاف الكويت العمل في ميناء مبارك الكبير.

ورجح المرسومي، أن "تكون هذه العوامل ربما قد ضغطت على شركة دايو ودفعتها إلى الانسحاب، فضلا عن احتمالية تعرضها إلى ضغوط داخلية مرتبطة بقوى إقليمية".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، تعهد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بالتوقيع مع شركات جديدة لبدء العمل بمشروع ميناء الفاو الكبير

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات