شبكة النبأ المعلوماتية

تحذير مشدد لمربي الاسماك.. الزراعة تعلن الاستنفار لمواجهة فيروس اصاب المحافظات الغربية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 04 تشرين الثاني , 2020623

أعلنت وزارة الزراعة، الاربعاء، عن ظهور بؤر لمرض الكوي هيربس فيروس في الاسماك في محافظات الانبار و صلاح الدين و بابل و مناطق محدودة من بغداد، فيما دعت العيادات البيطرية الى الاستنفار العام.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ ان فرق الرصد والتحري عن الامراض المنتشرة في المستشفيات البيطرية اكتشفت ظهور بؤر هذا المرض في المناطق المذكورة خلال هذا الاسبوع وعليه تم عقد اجتماع لخلية الازمة و هيئة الرأي في دائرة البيطرة وكان اول تشخيصها ان هذه الاصابات لمرض الكوي هيربس فايروس .

و أضافت الوزارة ان اللجنة طلبت من المستشفيات البيطرية اتخاذ الاجراءات الاحترازية و الاستنفار العام وذلك من خلال ابلاغ رؤساء السلطات الادارية في المحافظات المستهدفة بتشكيل لجان مركزية حسب المادة ١٦ اولاً من قانون الصحة الحيوانية، فضلا عن رفع درجات الرصد و التحري القصوى في اقفاص واحواض تربية الاسماك و الأبلاغ عن اي حالة مشتبه بها بالاضافة الى ارسال عينات الى المختبر المركزي.

واشار بيان الوزارة الى ان اللجنة اتخذت قرارا بالسماح بنقل الاصبعيات والكفيات بشرط توفر الشهادة الصحية اضافة الى سماحها بتسويق الاسماك الكبيرة المعدة للتسويق بشرط توفر شهادة صحية بيطرية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات