شبكة النبأ المعلوماتية

نائب ينتقد وضع الأموال في هيئة الضرائب ويطالب بفتح تحقيق وزاري

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 تشرين الثاني , 2020211

وكالة النبأ/ خاص

انتقد النائب في البرلمان العراقي حسين العقابي، اليوم الثلاثاء، وضع مليارات الدنانير في هيأة الضرائب العامة، لمخالفته الإجراءات الإدارية والقانونية المعمول فيها بشأن الإيداع المالي في المؤسسات الحكومية التي تشترط عدم تأخيرها لأكثر من يوم واحد.

وقال العقابي في حديث لوكالة النبأ، ان "الاجراء الاداري السليم الذي يجب ان تتخذه الوزارة المعنية في هذه الحوادث، هو فتح تحقيق اداري تقوم به الوزارة وليس الهيئة حتى لا تكون به محاباة او تعتيم او تغطية لأنه مهم جدا".

واضاف، انه "إذا احتمل الموضوع شبه جنائية يجب تحوليه الى القضاء، وإذا كان الفعل ناتج عن تقصير في وضع مبالغ في الدائرة بدل البنك فما هي الاجراءات المتخذة؟"، مبينا ان وضع مبالغ مالية في الدائرة اجراء غير سليم، ويجب على الدائرة المعنية ايداعها في البنك بعد نهاية الدوام من قبل موظف مختص كما معمول به".

وطالب العقابي بان يكون هناك تحقيق جنائي بالإضافة الى الاداري تقوم به السلطات المختصة في الداخلية لكشف ملابسات الموضوع ومحاسبة المقصرين.

ونشب حريق في هيأة الضرائب العامة وسط بغداد صباح اليوم، فيما كشفت مديرية الدفاع المدني عن وجود حوالي ثمانية مليارات دينار داخل مقر الهيأة ما اعتبر مخالفة إدارية وقانونية، واثار الشكوك بوجود ملفات فساد.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات