وكالة

التربية: تنفيذ خطة العودة للمدرسة وننظر قرار خلية الازمة

twitter sharefacebook shareالأثنين 02 تشرين الثاني , 2020358

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن تنفيذ خطة العودة للمدرسة في ظل جائحة كورونا، مؤكدا انها تنتظر قرارات خلية الازمة لبدء العام الدراسي الجديد في الـ 15 من الشهر الحالي.

وقال الوكيل الاداري للوزارة فلاح القيسي في حديث صحافي، ان "الخطة تضمنت تعزيز استخدام الوسائل التعليمية الحديثة المساعدة لحث الطلبة والتلاميذ على التعلم في الظروف الاستثنائية"، كاشفا عن "التنسيق مع منظمة (اليونيسيف) التابعة للأمم المتحدة بهذا الشأن".

واضاف "سيشمل المشروع 20 مدرسة ابتدائية ضمن قاطع تربية الكرخ الاولى، ومن المؤمل ان يشمل مدارس اخرى من بقية المديريات"، لافتا الى "اعداد قاعدة بيانات بالمدارس المشمولة بالخطة لتقديم المعلومات الاحصائية وخطة التوزيع، كما تم رفد المخازن بالمواد التعليمية لتسليمها الى المدارس المشمولة"، مؤكدا ان "تربية الكرخ الأولى، هي أول مديرية نفذت مشروع التعليم الالكتروني في ظل الجائحة بنسبة ١٠٠ بالمئة".

وأشار القيسي الى ان "المباشرة الفعلية بالدوام تعتمد على القرار النهائي لخلية الازمة ووزارة الصحة لتتم بعدها المباشرة بالدوام في المدارس، معربا عن امله بأن ترد لوزارته خلال الايام القليلة المقبلة، منبها ان التعليمات والاجراءات الوقائية ستطبق على المدارس الحكومية والاهلية على حد سواء".

وتابع ان وزارته "اشترطت على المدارس الاهلية التي تتجاوز مساحة بناها التحتية الخمسة آلاف متر مربع واعداد طلبتها كثيرة، ان تطبق الشروط الصحية الكافية بتواجد طبيب وطبيبة اي لجنة طبية داخل المدرسة ويتم شمولها بالدوام اسوة بنظيرتها الحكومية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات