شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: الاقتراض ينحصر في تأمين الرواتب والأدوية

twitter sharefacebook shareالخميس 29 تشرين الاول , 202071

أكد مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب أحمد الصفار، اليوم الخميس، أن مبلغ الاقتراض في قانون العجز المالي ينحصر بتأمين الرواتب ومفردات التموينية والأدوية.

وقال الصفار في تصريح صحافي: إن "اللجنة استمعت إلى وجهة نظر الحكومة بخصوص الإنفاق المالي لقانون تمويل العجز".

وأضاف، "تنتظر اللجنة المالية الجواب عن السؤال المرسل إلى مكتب رئيس الوزراء بشأن الحديث عن إمكانية تأمين الرواتب في حال عدم إقرار قانون العجز، بعدها يتم تحديد مبلغ الاقتراض".

وأشار الصفار إلى أن "القراءة الثانية على قانون تمويل العجز قد تشهد تقليص مبلغ الاقتراض ليكون مقتصراً على تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية ومفردات البطاقة التموينية والأدوية".

بدورها حذرت عضو الاقتصادية النيابية، ندى شاكر جودت، الخميس، من استمرار الحكومة بالاعتماد على الاقتراض الداخلي أو الخارجي، فيما دعت إلى توفير البدائل لرفد الموازنة وتجاوز الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

وقالت جودت إن "استمرار الحكومة بالتوجه نحو الاقتراض الداخلي أو الخارجي لتأمين رواتب الموظفين والنفقات الملحة، سيدمر الاقتصاد العراقي".

وأضافت، أن "اللجنة المالية ناقشت مع وفد من وزارة المالية يوم أمس طلب الحكومة بشأن الاقتراض الجديد، وأكدت عدم موافقتها على اقراض الحكومة 41 تريليون، لما فيه من مبالغة كبيرة بالنسبة للفترة المتبقية من عام 2020".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات