شبكة النبأ المعلوماتية

تعرف على أخطر الغواصات الحربية في العالم

twitter sharefacebook shareالخميس 29 تشرين الاول , 2020225

دخلت أربع غواصات روسية المراكز الخمسة الأولى في تصنيف أخطر الغواصات في العالم. في المجموع، هناك 53 غواصة في القائمة التي جمعها الخبير في القوات البحرية ساتتون، وهناك نماذج وغواصات حديثة وغواصات من الحرب العالمية الثانية.

ويعتمد التصنيف على قوة أسلحة الغواصات وأقصى حمل قتالي لها. وتأتي النتيجة النهائية من مجموع عدد أنابيب الطوربيد، وعدد الطوربيدات في الحجرة، وكذلك الصواريخ التي يتم إطلاقها من منصات إطلاق عمودية.

ونتيجة لذلك، احتلت الغواصات الأمريكية من فئة أوهايو المركز الأول بإجمالي 174 نقطة وتقدمت بشكل كبير على منافسيها. في التكوين "غير النووي"، يمكنها حمل 154 صاروخ كروز BGM-109 Tomahawk في وقت واحد، ومن هنا جاءت النتيجة.

واحتلت الغواصات الروسية من مشروعي "ياسن" و "أنتيي" المركزين الثاني والثالث، على التوالي ، بـ 72 (10 + 30 + 32) و 52 (6 + 22 + 24) نقطة. ومع ذلك، في حالة "ياسن"، أحصى المؤلف عدد الصواريخ عند الحد الأدنى - 32 "أونيكس". على الرغم من أنه في تعديل "ياسن-إم" يوجد 40 صاروخًا من هذا النوع، أو 50 صاروخًا من طراز "تسيركون" أو "كاليبر".

وفي المرتبة الرابعة مرة أخرى ممثل البحرية الأمريكية - الغواصات من طراز Seawolf ، تحمل ما يصل إلى 50 طوربيدًا أو صاروخًا، يتم إطلاقها أيضًا من أنابيب طوربيد. والمركز الخامس تقاسمته غواصتان روسيتان – من مشروع "أكولا" و "باراكودا". حصلت كلتاهما على 40 نقطة.

وكالات

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات