الثلاثاء 17 شباط , 2016

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقيم ورشة عمل لتحديد معايير واختيار أولويات البرنامج الحكومي 2014-2018

اقامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ورشة عمل لتحديد معايير واختيار أولويات البرنامج الحكومي 2014-2018 في دار الضيافة ببغداد.

وقال مدير مكتب رئيس الوزراء مهدي العلاق, خلال كلمته الافتتاحية لورشة العمل, "ان الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج رئيس الوزراء الذي تعهد به، وان ما تتخذه الحكومة من إجراءات ليست قرارات فورية او اجتهادات بل هي خطوات عملية معد لها مسبقاً ضمن البرنامج الحكومي"، مشيراً الى ان "الحكومة بعد انهيار أسعار النفط اتجهت بخطوات سريعة نحو تعظيم الإيرادات واتخذت عدة تدابير منها اصلاح النظام الجمركي وإعادة هيكلة الشركات المملوكة للدولة، فضلاً عن تطوير القطاع الخاص ومنح القروض الصناعية والزراعية والسكنية".

وأضاف ان برنامج الأمم المتحدة ابدى دوراً متميزاً في المشاريع الخاصة بإعادة اعمار المناطق المحررة لإعادة النازحين، مبيناً ان "مخرجات الورشة التي شارك فيها مدير عام دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي وعدد من الخبراء الوطنيين في القطاعين العام والخاص وأساتذة الجامعات تصب في خدمة تنفيذ محاور البرنامج الحكومي مع الاخذ بنظر الاعتبار اراء ومقترحات الجهات القطاعية".

يشار الى ان الورشة التي تعقد للفترة 17-18 /شباط/2016 تناقش برامج تحديث القطاع العام العراقي لتنفيذ الية ترتيب أولويات الأهداف الفرعية للبرنامج الحكومي 2014-2018.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات