شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء.. حشرات تفتك ببساتين قضاء الحسينية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 28 تشرين الاول , 2020331

وكالة النبأ/ خاص 

أكدت الجمعيات الفلاحية في كربلاء، اليوم الأربعاء، انتشار حشرتي ذبابة الفاكهة والياسمين البيضاء في بساتين قضاء الحسينية، فيما طالب بمكافحة هذه الآفات

وقال مدير اعلام الجمعيات ياسر الشمري في حديث "لوكالة النبأ"، أنه "طالب الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية لقضاء المركز في كربلاء المقدسة احد أفرع الاتحاد المحلي في المحافظة بمكافحة حشرتي (ذبابة الفاكهة والياسمين البيضاء) التي بدأت تفتك بأشجار الحمضيات لبساتين قضاء الحسينية شمال كربلاء المقدسة مما تسبب بتلف فاكهة البرتقال وسائر الحمضيات الأخرى التي يشتهر بزراعتها القضاء المذكور".

وأشار الشمري إلى، أنه "تعتبر حشرتي (ذبابة الفاكهة والياسمين البيضاء) من اخطر الحشرات التي تصيب أشجار الحمضيات وهناك إصابات عديدة لبساتين قضاء الحسينية في محافظة كربلاء المقدسة".

وأضاف، أن "التأثير يطال أشجار (البرتقال والمشمش والكَوجة والرمان) وسائر الفواكه الأخرى مما تسبب أضراراً اقتصادية كبيرة على الحمضيات".

وتطالب الشعب الزراعية في قضاء الحسينية، حسب الشمري، وعبر وحدات الوقاية التابعة لها "بمكافحة هذه الحشرات والحفاظ على الأشجار التي تغذي حاجة السوق المحلية بالإنتاج الوفير ذات الجودة والطعم المميز ".

وأكد مدير اعلام الجمعيات ياسر الشمري على، أن "قضاء الحسينية يشتهر بزراعة الحمضيات إضافة إلى أشجار النخيل ومختلف المحاصيل الخضرية فلابد من الحفاظ عليها لديمومة الأرض الزراعية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات