الثلاثاء 17 شباط , 2016

زيت جوز الهند... قوة خارقة صحياً وجمالياً

يمكن أن يلعب مكوناً طبيعياً دور الدواء في حياة الإنسان إذ يكون له إفادة صحية وجسدية مثل زيت جوز الهند. لذلك سيكون زيت جوز الهند موضوعنا اليوم لنتعرّف أكثر إلى فوائده على جسم الإنسان وعلى صحته فيصبح جزءاً من روتينكم اليومي.

فوائد زيت جوز الهند على الجسم :

لزيت جوز الهند فوائد رائعة على الجسم وخصوصاً في ما يتعلّق بالشق الجمالي. إذ ينعّم زيت جوز الهند البشرة ويبيّضها ويفتّح البقع الداكنة كما أنّه يقاوم التجاعيد وآثار التقدّم في السن ويحمي الجسم من أشعة الشمس فيلعب دور واقي فعال من الشمس. ويمكن استخدامه من خلال وضع قطرات منع على قطنه ومسح المناطق التي ترغبون بمعالجتها او اضافته الى الكريم اليومي للعناية بالبشرة. علاوة على ذلك، يعالج زيت جوز الهند الشفاه المتشققة ويلعب دور بلسم للشعر إذ يزيد من نعومته وصحته وحيويته ويمكن أيضاً استعماله على الرموش. ويساعد أيضاً في نمو الأظافر ويعمل كمبيض للأسنان ويساعد في إزالة رائحة الفم.

فوائد زيت جوز الهند على الصحة :

يلعب زيت جوز الهند دوراً فعالاً في تحسين نسبة الكولسترول في الدم ويساعد بشكل كبير في خسارة الوزن إذ يساهم في حرق الدهون ويشعر بالشبع كما أنّه يساعد في عملية الهضم ويزيد من طاقة الجسم ممّا يسرّع عملية الأيض ويؤدّي إلى خسارة الوزن بشكل أسرع. علاوة على ذلك، أثبتت الدراسات أنّ لزيت جوز الهند دوراً بارزاً في تعزيز وظيفة الدماغ وفي مقاومة إضطرابات الدماغ مثل الزهايمر وغيره من الاضطرابات. كما انّه يعزّز صحة القلب إذ يخفف من احتمالات التعرّض إلى أمراض قلبيّة.

ولكل هذه الاسباب لا بدّ ان تضيفوا زيت جوز الهند الى لائحة المشتريات الاساسية، خصوصاً انّه قابل للاستعمال في الطبخ أيضاً ويعتبر من الزيوت الصحية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات