شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: ثلاثة أسباب ستؤدي الى تأجيل موعد الانتخابات المبکرة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 27 تشرين الاول , 202048

كشف رئيس كتلة التغيير في مجلس النواب يوسف محمد، اليوم الثلاثاء، عن ثلاثة اسباب ستؤدي الى تاجيل الانتخابات المبكرة الى موعد آخر.

وقال محمد في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، ان "الكتل المتنفذة سعت من خلال الاجتماعات السرية فيما بينها الى تقسيم الدوائر الإنتخابیة بالكيفية التي ترغب بها، والتي تضمن عودتها مرة اخرى الى سدة الحكم في الانتخابات المقبلة. وهذا الامر استعدت له الكتل في وقت سابق عندما قسموا اعضاء مجلس مفوضية الانتخابات الحالية فيما بينهم".

وأضاف "تأخير حسم الدوائر الانتخابية أمر مقصود لتأجيل موعد الانتخابات المبكرة الذي اقترحە رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في حزيران من سنة المقبلة، خصوصا ان قانون الانتخابات یحتاج الی تعدیل فور إصدارە لاعتماد البطاقة البايومترية حصرا بدلا من البطاقة الالکترونیة، واعتماد العد والفرز الیدوي بدلا عن الالکتروني بعد تثبيته في القانون الذي صوت عليه البرلمان في نهایة السنة الماضیة".

وأشار محمد الى ان "تقسيم الدوائر الانتخابية الى أقل حجماً بعد ان كانت على مستوى المحافظة يتطلب عمل استثنائي كبير من قبل المفوضية، وهذا الامر سيجعل امكانية اجراء الانتخابات المبکرة في موعدها المقترح امرا مستحيلا.أعلن رئيس كتلة التغيير في مجلس النواب يوسف محمد عن 3 اسباب ستؤدي الى تاجيل الانتخابات المبكرة الى موعد آخر".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات