الثلاثاء 17 شباط , 2016

تحديث يعالج توقف أجهزة أبل عن العمل بعد تغيير التاريخ

أعلنت شركة أبل الأميركية رسمياً أنها تعمل على إصدار تحديث جديد لنظام "آي أو إس" المُستخدم في أجهزة آي فون، وآي باد، وآي بود تتش، لمعالجة مُشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ إلى 1 يناير/ كانون الثاني 1970.

وأفردت الشركة صفحة خاصّة في مركز المطورين اعترفت بداخلها بوجود المُشكلة بالفعل، مع حثّها لمن توقف جهازه عن العمل، بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة مُعتمد، أو الاتصال بخدمة المتعاملين لمحاولة حل المُشكلة.

وقالت الشركة إنها ستطلق تحديثاً يُعالج هذه المُشكلة بشكل كامل، حتى لا تتضرر الأجهزة بعد تغيير التاريخ من جديد، لكنها لم تُحدد فيما إذا كان الحل سيكون بتحديث جزئي للإصدار 9.2، أو سيكون داخل الإصدار الجديد 9.3 المتوقع توافره في مارس المقبل.

وأبلغ المُستخدمون قبل أيام قليلة عن توقّف أجهزتهم عن العمل بعيد تغيير تاريخ الجهاز إلى 1/‏‏1/‏‏1970، إذ يظهر شعار الشركة على شاشة الجهاز دون وجود إمكانية لتشغيله، وهو ما دفع الكثيرين للتوجه إلى متاجر أبل لاستبدال الجهاز، وفي وقت نجح البعض في مُبتغاهم، واجه البعض الآخر رفضاً بتغيير الجهاز، واقتصر رد موظفي أبل على إرسال الجهاز لمركز الصيانة لحل المُشكلة فقط.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات