عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

بسبب التوزيع الانتخابي الجديد.. الوسط والجنوب يخسر 21 مقعداً انتخابياً

twitter sharefacebook shareالأحد 25 تشرين الاول , 2020169

‏يلاقي التصويت على الدوائر المتعددة في الانتخابات المقبلة رفضا سياسيا لعدد من الاطراف داخل مجلس النواب وخارجه، فيما تؤكد ارقام الدوائر الانتخابية فقدان مناطق الوسط والجنوب 21 مقعدا انتخابياً.

النائب محمد شياع السوداني غرد قائلا: "أخيرا تم ‎التصويت على الدوائر المتعددة بعد تمزيق أحياء ومناطق المحافظة الواحدة على وفق توجهات الكتل السياسية النافذة ومقاسات بعضٍ من النواب متجاهلين إرادة الشعب في تشريع قانون منصف وعادل وهذا بمثابة دعوة إلى عزوف الشعب عن المشاركة وهذا ما لا يحمد عقباه".

وأضاف "‏‎هذا التقسيم لا ينفع المستقلين والكيانات الفتية والناشئة وانما سيخدم فقط الجهات الكبيرة التي وزعت الدوائر حسب مناطق جمهورها وبالتالي ستستحوذ على مقاعد هذه الدوائر".

‎وأشار السوداني الى أن "مجموعة من النواب بحدود ٦٠ نائب رفضت ولم تدخل الجلسة"، مؤكدا "هذا ما نستطيع فعله أمام كتل لديها تفوق عددي بالنواب".

من جهتها قالت رئيسة حركة إرادة حنان الفتلاوي على تويتر أن "‏ما لا يعلمهُ السياسي في الوسط والجنوب أن هذه المناطق خسرت أكثر (21 )مقعد نيابي بالتصويت على الدوائر المتعددة".

وتابعت "المفاوض يبحث عن فوزه فقط، مبارك لكم".

وأضافت "‏الدوائر الانتخابية التي تم التصويت عليها اليوم (يوم أمس السبت) تم تفصيلها بسذاجة لضمان فوز بعض الكتل والاشخاص، لكن نفس الذين صفقوا اليوم لهذا التقسيم بدون دراية سيندمون قريباً لضياع وتشتت أصواتهم".

 ‏وصوت مجلس النواب يوم أمس على قانون الدوائر المتعددة في الانتخابات المقبلة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات