شبكة النبأ المعلوماتية

ملا طلال: لا رواتب بدون اقتراض

twitter sharefacebook shareالخميس 22 تشرين الاول , 2020289

أتهم المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الخميس، مجلس النواب بعدم الرغبة بإعطاء الرواتب، معللا ذلك، ان مجلس النواب يتهاونون في التصويت على الاقتراض لتغطية رواتب الموظفين.

وقال ملا طلال في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للاخبار، إن "لم يوافق البرلمان على قانون تغطية العجز المالي فإنه لا يمكن تسديد الرواتب للموظفين"، مشيراً إلى أن "مجلس النواب لا يريد أن يعطي الرواتب".

واضاف، ان "الحكومة تعمل وفق القانون، ولا يمكن صرف أي دينار دون أن يكون هنالك قانون"، مشيرا الى ان "الحكومة أرسلت قانون العجز المالي الى مجلس النواب كي يغطي قانونياً صرف الرواتب".

وتابع، ان "الاقتراض الداخلي قد يكون حدثاً سلبياً لأي حكومة، خاصة مع القروض الكبيرة والكثيرة في عنق الحكومة العراقية، لكها اضطرت وذهبت مجبرة لهذا الخيار، لأنه لا خيار لها سوى أن تدفع الرواتب، بسبب الأزمة المالية وانخفاض أسعار النفط وجائحة كورونا".

وأشار الى، انه "لا توجد سيولة لدى الحكومة الا بالاقتراض وتغطية العجز المالي"، موضحا انها "ذهبت بهذا الاتجاه مضطرة، وهي لا تستطيع تأمين الرواتب الا اذا أقر هذا القانون".

وفي السياق ذاته، قال عضو اللجنة جمال كوجر في تصريح صحفي، اليوم إن "اللجنة النيابية درست قانون الاقتراض إضافة إلى دراسات مكثَّفة ستجرى خلال الأسبوع المقبل".

وأضاف ، أن "القانون فيه مبالغ كبيرة بالأرقام، إذ ان ميزانية الحكومة لـ 8  أشهر تتراوح بين 51-53 تريليون دينار وليس من الواقع أن تكون موازنةٌ لمدة 4 أشهر أكبر مما تم صرفه في 8 أشهر".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات