وكالة

بلدية كربلاء تقترح مشاركة مشروع استراتيجي مع النجف وبابل

twitter sharefacebook shareالأربعاء 21 تشرين الاول , 2020167

وكالة النبأ – خاص/ علي خالد

كشفت مديرية بلدية كربلاء عن مصير مشروع تدوير النفايات بعد سحب الرخصة من الشركة الايرانية بشكل نهائي، فيما اقترحت مشاركته مع محافظات اخرى.

وقال مدير البلدية المهندس عبير الخفاجي في تصريح لوكالة النبأ اليوم الأربعاء، ان "المشروع تم سحبه من الشركة الايرانية المنفذة بشكل نهائية، ولكن هناك اجراءات في هيئة الاستثمار متمثلة بالاعتراض وانتهاء المدة القانونية".

واوضح ان "المشروع سوف يطرح بمرحلة ثانية بالاستثمار او الشراكة بطريقة مختلفة عن السابق اذ يحتاج الى تشريع قوانين جديدة تبدأ من جمع النفايات من المواطن وحتى الانتهاء منها في المعمل".

وتابع الخفاجي "لدينا قطعة ارض بمساحة 200 دونم مستملكة لدينا ايضاً موقع للمحطة الوسطية، بالإضافة الى الكوادر وهناك دراسة جدوى حول المشروع، وفي الايام القليلة القادمة سوف ندعو الى مبدأ الشراكة في تدوير النفايات او طريقة الاستثمار".

ولفت مدير بلدية كربلاء الى امكانية مشاركة محافظة بابل والنجف في هذا المشروع لان هكذا مشروع استثماري كبير بحاجة الى أربع محافظات من اجل ضمان المستثمر بوجود دراسة جدوى وانتاج وهذا المشروع بمثابة صديق لبيئة وتعاون يبدأ من المواطن داخل المنزل وينتهي بمشروع تدوير النفايات، مشرا الى وجود عدة عروض من شركات ايرانية أوربية وكويتية للاستثمار لكن سوف نختار العرض الافضل.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات