شبكة النبأ المعلوماتية

برلماني ايراني يؤكد فشل هجوم سيبراني على ميناء جنوب البلاد

twitter sharefacebook shareالأربعاء 21 تشرين الاول , 202062

ذكرت وسائل اعلام ايرانية، اليوم الاربعاء، أن ميناء وجمرك "الشهيد رجائي" بمحافظة هرمزكان جنوب ايران تعرض لهجوم سيبراني، فيما أكدت أن الهجوم لم يحقق اهدافه.

ونقلت وكالة "أنباء فارس" عن النائب في مجلس الشورى الايراني احمد مرادي، تابعته "وكالة النبأ"، قوله إن "هنالك بنية تحتية مناسبة في مجال مواجهة الهجمات السيبرانية التي يشنها العدو حيث لم يسمح الخبراء بان يحقق هذا الهجوم السيبراني هدفه وفشل كما فشلت بعض الهجمات السابقة".

وأضاف مرادي أن الاهمية الكبيرة لجمرك "الشهيد رجائي" من شانها ان تؤدي الى بذل اهتمام خاص بمختلف البنى التحتية الموجودة فيه وبطبيعة الحال ينبغي الارتقاء بها.

وتابع النائب في مجلس الشورى "كانت هنالك مشاكل في مجال مواجهة الهجمات السيبرانية في السابق الا انه توفير البنية التحتية اللازمة شيئا فشيئا وبالطبع فمن الضروري تعزيز نظام المواجهة في الوقت الذي يتم شن هجمات متعددة من قبل العدو للإضرار بهذا الجمرك".

وقال مرادي "اننا نؤكد ضرورة ان تتحول منظمة الدفاع المدني الى منظمة مستقلة تماما وان تصبح ضمن تنظيمات الاركان العامة للقوات المسلحة لتستفيد من طاقات برمجياتها للتصدي للهجمات السيبرانية المعادية التي تستهدف موانئ وجمارك البلاد".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات