الأثنين 16 شباط , 2016

خطط لعرض منتجع بابل والقصر الرئاسي للاستثمار

أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، أنه يعتزم عرض منتجع بابل والقصر الرئاسي وأراض بمساحة كلية تبلغ 165 دونما للاستثمار وإنشاء كازينوهات، فيما بين أن صيغة الاستثمار ستكون بعقد شراكة بين الحكومة المحلية والمستثمر.

وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بابل أسعد المسلماوي في حديث صحفي، إن "المجلس يعتزم إعلان منتجع بابل والقصر الرئاسي، وبمساحة 120 دونما، فضلا عن إعلان 45 دونما من الاراضي المقابلة للمنتجع لإنشاء كازينوهات كفرصة استثمارية".

وأضاف المسلماوي، أن "المجلس هيأ كافة المستلزمات الخاصة بالمنتجع وستتم مناقشته قريبا في جلسة خاصة لاتخاذ القرار اللازم وستعلن عن طريق هيئة استثمار بابل"، مشيرا الى أن "صيغة الاستثمار ستكون بعقد شراكة بين المستثمر والحكومة المحلية وتخصص نسبة من الارباح للحكومة المحلية".

وبين المسلماوي، أن "نجاح المنتجع وتشييد الكازينوهات عليها سيؤدي الى استقطاب عدد كبير من السياح من الدول العربية والأوروبية لزيارة بابل فضلا عن ان لها مردودا ماديا".

وكانت هيئة استثمار محافظة بابل اعلنت، في (11 شباط 2016)، عن إكمال كل الإجراءات الفنية لمنح رخصة استثمارية لشركة صينية لبناء معمل "ثرمستون"، فيما بينت أن لديها فرص استثمارية في قطاع الزراعة.

يذكر أن موازنة محافظة بابل لا تكفي لتمويل مشاريع جديدة، الامر الذي يؤكد الحاجة الماسة الى تشجيع الاستثمار لانه المنفذ الوحيد للارتقاء بواقع المحافظة، بحسب مسؤولي المحافظة

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات