شبكة النبأ المعلوماتية

العراق يتعاقد على 4 رادارات فرنسية الصنع

twitter sharefacebook shareالأحد 18 تشرين الاول , 202051

كشفت مصادر خاصة، اليوم الاحد، عن تعاقد العراق على 4 رادارات 400 Ground Master بعيدة المدى فرنسية الصنع بالاضافة الى معدات آخری.

وبحسب صفحة خلية الخبراء التكتيكية على الفيسبوك التي تتكون من عدد من المهتمين بالشأن العسكري، ان "رادار 400 Ground Master هو رادار متعدد الوظائف عالي الموثوقية، يقع ضمن فئة الرادارات المتطورة جدا بعيدة المدى حيث يبلغ مداه 470 كم وهو يعد ثمرة البحوث والتطوير الفرنسية، يعتبر انتاج من شراكة مناصفة 50/50 بين شركة ثاليس الفرنسية وريثيون الأمريكية".

وأضافت، "يحمل كل الخبرات الفرنسية في مجال الرادارات بالإضافة للخبرات الأمريكية ويعتبر الرادار رقمي بالكامل وعالي التقنية حيث تم اعتماد تقنيات المصفوفات الطورية النشطة AESA".

واوضحت، انه "تم تصميمه بتقنية متطورة جدا بنسبة 30 % اعلى من رادارات AESA التي ظهرت في الآونة الأخيرة ومحدودة عند بعض الشركات المتقدمة في المجال العلمي".

وبينت، ان "الرادار يتميز بوجود نسخ ثابتة ومتحركة ويعمل ل 3500 ساعة متواصلة دون الحاجة لعملية صيانة"، مبينة ان "وزن الرادار مع الحاوية لا تتجاوز 10 طن فيمكن نقله جوا بطائرات 130 - C او برا عبر الشاحنات".

و"يعمل الرادار بتردد Band - S من الترددات التي تتميز بالدقة العالية في قیاس احداثيات الاهداف حيث أن دقة قياس المدى التزيد عن 200 متر بقدرة قياس D3".

وله قدرة عالية على اكتشاف الاهداف المنخفضة والطائرات من دون طيار والمروحيات والمقاتلات الجوية وصواريخ كروز بالإضافة لوجود نظام تتبع خاص في الرادار التتبع الصواريخ البالستية.

بالإضافة لما سبق للرادار قدرات مكافحة الهجوم الالكتروني ECCM قادرة على هزيمة كافة أشكال التشويش الرقمي وتوفر تقنية حجب مصدر التشويش، ويعمل الرادار بتقنية توفر قدرة من فئة رادارات LPI القادرة على رصد العدو دون قدرة الخصم على رصد اشاراته او التشويش عليه.

وهو رادار ذاتي التحكم أو يمكن تشغيله بواسطة طاقم مكون من 4 اشخاص داخل الكابينة ويمكن تدريب الطاقم بسهولة ويمكن عمل الصيانة المختلفة او الشاملة وتشخيصها في دقائق وصيانة سهلة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات