شبكة النبأ المعلوماتية

دعوى كردية ضد الحكومة الاتحادية.. الكردستاني غاضب من حرق مقره في بغداد

twitter sharefacebook shareالسبت 17 تشرين الاول , 2020523

وكالة النبأ/ متابعة

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، عن نيته رفع دعوى قضائية ضد الحكومة الاتحادية لعدم قدرتها على حماية المقرات الحزبية والسفارات في بغداد، وذلك على اثر حرق مقر الحزب من قبل محتجين صباح اليوم.

وقال مسؤول الفرع الخامس للديمقراطي الكوردستاني، شوان محمد طه، في تصريح لموقع رووداو الكردي وتابعته وكالة النبأ، إنه لم يتمكن 500 عنصر من القوات الأمنية من ردع هجوم أنصار الحشد على الفرع 5 للديمقراطي الكوردستاني.

وكشف طه عن نية الحزب تسجيل دعوى ضد الحكومة الاتحادية، مؤكدا ان حماية المقرات الحزبية والسفارات مسؤولية الحكومة العراقية.

وأشار الى وجود اتصالات مسبقة جرت قبل يومين، مع كل من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وقيادة عمليات بغداد، وإرسال قوات أمنية من مكافحة الشغب، إلى محيط الفرع الخامس للديمقراطي الكوردستاني في بغداد، لافتا الى ان قوات مكافحة الشغب لم تقم بأي محاولة ردع للمهاجمين على المقر، حيث سمحوا لهم بالمرور إلى الفرع وإحراقه، إلا أننا كنا قد احتطنا لحدوث مثل هذا الهجوم، وكنا مدركين لنواياهم، وهدفهم من الهجوم.

وكان مجموعة من المحتجين قد هاجموا مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مقر الحزب.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات