شبكة النبأ المعلوماتية

الموانئ الايرانية تتصدى لهجمة سيبرانية

twitter sharefacebook shareالجمعة 16 تشرين الاول , 202047

أعلنت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية عن إفشال محاولات لشن هجمات سيبرانية، فيما اكدت أن جميع مهمات المنظمة في موانئ البلاد جارية بلا توقف.

ونشرت وسائل إعلام محلية بيانا عن منظمة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية تابعته "وكالة النبأ"، اليوم الجمعة، "ان الاعداء الالداء لهذا الشعب الذين لم يستطيعوا تحقيق اهدافهم البغيظة لوقف صادرات وواردات السلع من خلال فرض اجراءات الحظر الاحادية منذ اعوام طويلة، يسعون منذ فترة لشن هجمات سيبرانية والايحاء بنجاح تحركاتهم العمياء هذه عن طريق حرب نفسية اعلامية".

واضاف البيان "ولكن بحول الله وقوته وفي ظل جهود كوادر المنظمة الدؤوبين فقد تم اتخاذ اجراءات رادعة ومناسبة تجاه عراقيل الاعداء وان جميع مهمات المنظمة جارية بلا توقف".

وتابع "كما تجري في الوقت الحاضر اجراءات تقنية جيدة من قبل الكوادر المتمرسين في قسم تكنولوجيا المعلومات في المنظمة لتقوية ديمومة الخدمات المباشرة من اجل عدم حدوث اي خلل حتى للحظة واحدة في وتيرة تفريغ وشحن ودخول وخروج السلع من البلاد".

وكان مركز "ماهر" (ادارة مركز الاغاثة والتنسيق في حوادث الانترنت) قد اعلن اول امس الاربعاء في بيان انه ورغم الشائعات المطروحة في الاجواء الافتراضية وبعض وسائل الاعلام، ليست هنالك ادلة على حدوث هجوم واسع على العديد من الاجهزة الحكومة حتى اللحظة وان الهجوم استهدف منظمتين حكوميتين فقط، مؤكدا بانه تتم متابعة الموضوع ومعالجته.

كما صرح مساعد رئيس منظمة تكنولوجيا المعلومات الايرانية في هذا الصدد بان الهجوم السيبراني على المنظمتين كان واسعا ولكن ينبغي عليّ القول باننا شهدنا في البلاد من قبل هجمات مماثلة وحتى اكبر منها لكننا تمكنا من التصدي لها، حسب وكالة أنباء فارس.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات