شبكة النبأ المعلوماتية

بومبيو: سعداء لقيام العراقيين بحماية سفارتنا

twitter sharefacebook shareالخميس 15 تشرين الاول , 202065

وكالة النبأ/ متابعة:

عبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن سعادة الولايات المتحدة لفعل الحكومة العراقية المزيد لحماية السفارة الأميركية في بغداد رافضا الإفصاح عما إذا كانت واشنطن لا تزال تدرس إغلاق سفارتها.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية مساء الاربعاء "نحن سعداء لفعل العراقيين المزيد من أجل تعزيز الأمن لفريقنا على الأرض هناك".

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تعتبر الإعلان تقدما وما إذا كانت ستستمر في متابعة تهديدها بإغلاق السفارة، لم يقدم بومبيو إجابة محددة.

وقال "لدينا مجموعة مارقة من الميليشيات التي تعد حاليا بعدم انتهاك سيادة الشعب العراقي والتصدي للدبلوماسيين الأميركيين الذين يخدمون هناك بهدف مساعدة الشعب العراقي".

وأعلنت الحكومة العراقية تشكيل لجنة للتحقيق تتكون من مسؤوليين بأجهزة أمنية وعسكرية واستخبارتية وأعضاء بالبرلمان، في الهجوم على البعثات الدبلوماسية حيث منحت صلاحيات "الحصول على أي معلومات تطلبها من أي جهة".

وكانت واشنطن، التي تخفض ببطء من قواتها البالغ عددها 5000 جندي في العراق، هددت الشهر الماضي بإغلاق سفارتها ما لم توقف الحكومة العراقية الهجمات ضد المصالح الأميركية باستخدام الصواريخ وزرع القنابل على جوانب الطرق.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات