شبكة النبأ المعلوماتية

قبل موعدها.. السبت انطلاق تظاهرات احياء تشرين في كربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 15 تشرين الاول , 2020231

كشفت صحيفة المدى، عن تقديم موعد تظاهرات احياء الذكرى السنوية لاحتجاجات تشرين، مبينة انها ستنطلق بعد يومين في مدينة كربلاء.

وقالت الصحيفة في تقرير لها تابعته وكالة النبأ، ان موجة الاحتجاجات القادمة، ستكون "منضبطة أكثر"، وحرص شديد على "السلمية" ومنع "قطع الشوارع"، في حين ما يزال هناك نحو 90 متظاهرًا، معتقلًا على خلفية أحداث الاربعينية في كربلاء.

ونقلت الصحيفة عن ناشط مدني في كربلاء قوله: ان "التنسيقيات (في كربلاء) قررت انطلاق تظاهرات يوم 17 تشرين الأول الحالي، موجهة لإصلاح القضاء".

وأكدت الصحيفة ان التظاهرات المقبلة لا شأن لها بالحكومة انما ستتوجه نحو القضاء العراقي، والدعوة الى إصلاحه، ونقلت عن باسم خشان الفائز بالانتخابات لكنه لم يؤدي اليمين الدستوري والذي يقول: "من حق المحتجين ان يغيروا أسلوب التظاهرات، واصلاح القضاء امر مهم".

وأوضح خشان ان "التظاهرات تفوز او تخسر في المعركة الاخيرة بسبب القضاء، الذي يؤخر كشف الفاسدين والقتلة، او يفرج عنهم بصورة مريبة".

وشهد الأول من تشرين الأول الحالي تظاهرة لإحياء ذكرى احتجاجات تشرين، فيما تخلت عن اغلب مطالبها السابقة المتعلقة باقتلاع الحكومة والطبقة السياسية واستبدال جميع الوزراء والمشتغلين في الحكومات السابقة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات