شبكة النبأ المعلوماتية

بضمنها مطالب ذوي المهن الصحية.. الصحة تصدر عدة قرارات

twitter sharefacebook shareالأربعاء 14 تشرين الاول , 202040

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، عدد من القرارات لصالح ملاكات الوزارة، ومما يخص برنامج الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "وكالة النبأ"، إن "وزير الصحة حسن التميمي وافق على مقترح تعديل مخصصات الخطورة للملاكات الطبية والصحية والإدارية ومتابعته مع مجلس الوزراء".

"دعم اللجنة العليا لمتابعة شؤون التمريض وذوي المهن الصحية لتنفيذ مطالب واحتياجات الشرائح التمريضية والصحية"، أضاف البيان.

وتابع "منح قدم بموجب كتاب الشكر من رئاسة الجمهورية لمدة ستة أشهر لجميع منتسبي الوزارة بتوقيع الوزير".

وتم الموافقة على مقترح انشاء أقسام التمريض وذوي المهن الصحية في دوائر الصحة، حسب البيان، بالإضافة إلى مفاتحة وزارة الأعمار والإسكان والبلديات وامانة بغداد ومحافظات لاستثناء المنتسبين من شرط خدمة (٣)سنوات في توزيع قطع الأراضي.

وأكد على" موافقة وزير الصحة على إطلاق العلاوات والترفيعات من تاريخ الاستحقاق"، لافتا إلى "مفاتحة وزارة المالية بشمول الملاكات بمخصصات الخطورة الذين يكملون دراساتهم العليا في الحقل السريري".

وأشار البيان إلى "السماح لخريجي قسم الصيدلة في المعاهد الصحية لاستكمال الدراسات العليا في مجال تخصصهم". وأردف أن وزير الصحة وافق على "تعديل ضوابط فتح المراكز والعيادات في القطاع الخاص"،وكذلك على تشكيل فريق عمل لمتابعة تخصيص قطع الأراضي للجيش الأبيض".

وزاد البيان تم الموافقه على "تشكيل لجنة مركزية لإعادة دراسة توزيع الملاكات الصحية والتمريضية في دوائر الصحة"،" والتوسع في خطة القبول للدراسات العليا في مجال التمريض والصيدلة والكليات التقنية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات