شبكة النبأ المعلوماتية

ممنوعة على الاجانب.. محافظ النجف يعلن تفاصيل خطة زيارة وفاة الرسول الاعظم

twitter sharefacebook shareالأربعاء 14 تشرين الاول , 202075

اعلن محافظ النجف، لؤي الياسري، عن تفاصيل الخطة الخاصة بزيارة وفاة الرسول الاعظم فس النجف الاشرف، مبينا ان الخطة تضمن الجانب الامني والصحي لمواجهة وباء كورونا.

وذكر الياسري في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة النبأ، ان "هناك استعدادات امنية و استباقية قامت بها القوات الامنية بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي و كذلك فرقة الامام علي (ع) القتالية لتامين البادية وفرض القوة الامنية فيها حيث شملت هذه العمليات إلى مناطق واسعة وصولا إلى قاطع شرقي الانبار الذي تسيطر عليه فرقة الإمام علي عليه السلام القتالية".

واضاف، ان" هناك انتشار واسع للسيطرات ونقاط التفتيش في مداخل المحافظة بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي اضافة ان القوة الخاصة قد بينت بان هناك اخبار عن تهديد ارهابي من المحتمل، كما ان هناك تنسيقا مع العتبة العلوية بنصب أجهزة خاصة لفحص الحقائب بواسطة الاشعة السينية عند مداخل المدينة القديمة".

وفي الجانب الصحي قال الياسري ان"هناك حملة تقوم بها هيئة الحشد الشعبي و كذلك الفرق التابعة إلى الدفاع المدني بتعفير وتعقيم المواكب و كذلك نصب كابينات للمواد المعقمة اضافة الى ذلك حث الزائرين على التوعية الصحية و الإلتزام بالوقاية، من خلال توزيع المنشورات التثقيفية و كذلك استغلال المنبر الحسيني الموجود في العتبة من قبل رجال الدين بتوعية الناس بالتوجيهات التي اصدرتها المرجعيات بالالتزام بالوقاية الصحية".

واشار الياسري الى عدم استقبال اي زائر اجنبي من مطار النجف الدولي.

وتشهد مدينة النجف الاشرف استعدادات امنية وخدمية وصحية لاستقبال الزوار المعزين بوفاة الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات