شبكة النبأ المعلوماتية

رئيس اللجنة التنسيقية العراقية المصرية الأردنية: الكاظمي سيزور مصر خلال فترة قريبة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 13 تشرين الاول , 202049

أعلن رئيس اللجنة التنسيقية العراقية المصرية الأردنية اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيزور مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير التخطيط خالد بتال النجم، إن زيارة وزير الخارجية فؤاد حسين إلى مصر تأتي استكمالاً لمقررات القمة الثلاثية، فيما اشار الى أن وفد وزاري سيهيئ لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى مصر.

وأوضح رئيس اللجنة، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المشترك مع المتحدث باسم رئيس الوزراء تابعته "وكالة النبأ"، أن "زيارة وزير الخارجية العراقي إلى مصر تأتي استكمالاً لمقررات القمة الثلاثية التي جمعت رئيس وزراء العراق وملك المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"، مبيناً أن "هذه الزيارة تأتي مقدمة لوفد وزاري رفيع المستوى سيكون برئاستنا ورفقة مجموعة من الوزراء في القريب العاجل لجمهورية مصر العربية للتهيئة لزيارة رئيس وزراء مصر إلى العراق أيضا خلال فترة قريبة".

وأضاف النجم، أن "هنالك الكثير من المشاريع المشتركة وآفاق التعاون بين العراق ومصر منها ما يخص الطاقة الكهربائية ومواضيع الصناعات الدوائية والزراعة بالإضافة إلى الهجرة والمهجرين والإعمار والإسكان، وهنالك تجارب فريدة لجمهورية مصر العربية في قطاع التشييد وفي الشركات العاملة في قطاع الطرق نأمل الاستفادة من هذه التجارب لتعزيز ما يمتلكه المهندسون العراقيون من خبرات لإنجاز بعض المشاريع خصوصا المشاريع المتلكئة التي تلكأت بسبب أحداث داعش الإرهابية بعد عام 2015 وما تلاها من انخفاض أسعار النفط".

وتابع أنه "الآن نمر في ضائقة مالية بسبب جائحة كورونا إضافة إلى انخفاض أسعار النفط فهنالك مشاكل في الموازنة الاستثمارية وقد نجد بعض الحلول من الزملاء المصريين لأن لديهم أيضا ظروفا مماثلة، ومصر متقدمة أيضاً في موضوع معالجة العشوائيات إضافة إلى جباية الكهرباء ومشاريع كثيرة سيعلن عنها في حينها".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات