شبكة النبأ المعلوماتية

طهران: واشنطن ستتعرض إلى هزيمة تأريخية نهاية الاسبوع الحالي

twitter sharefacebook shareالأثنين 12 تشرين الاول , 202091

توقعت الحكومة الايرانية، اليوم الإثنين، أن واشنطن ستلاقي هزيمة تأريخيةتتزامن مع رفع حظر الأسلحة المفروض على ايران خلال الايام القادمة.

وأعتبرت إيران، أن "الولايات المتحدة بلغت مرحلة من الجنون بفرضها عقوبات إضافية على مصارف إيرانية الأسبوع الماضي".

وأوضحت، ان "نهاية الاسبوع الحالي سيكون نهاية الحظر على استيراد وتصدير الأسلحة المفروض على إيران، وذلك بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2231 الصادر في 2015، والذي وضع الإطار القانوني للاتفاق المبرم بين طهران والقوى الست الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا)، حول البرنامج النووي الإيراني".

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في تصريح صحفي، انه "سيتم رفع عقوبات التسلح والقيود الورادة في القرار 2231".

وأوضح، أن "ذلك سيعني تحقيق خسارة تأريخية للولايات المتحدة، رغم كل محاولاتها وخطواتها غير القانونية". مشددة على، أن "إيران أظهرت أن الولايات المتحدة ليست بالقوة التي تظهر عليها حين فشلت واشنطن في آب/أغسطس الماضي في مسعاها لتمديد حظر الأسلحة، في ظل رفض الغالبية العظمى من أعضاء مجلس الأمن لذلك، على خلفية أن الولايات المتحدة هي التي انسحبت بشكل أحادي من الاتفاق النووي في العام 2018".

وكانت الخزانة الامريكية قد أعلنت في وقت سابق فرض عقوبات إضافية على بعض المصارف الأساسية في إيران، معتبرة إيران بإن واشنطن باتت تعتمد أستخدام العقوبات ضدها بشكل جنوني غير مستبعدة ان تفرض عقوبات على أمور لايمكن تخيلها.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات