شبكة النبأ المعلوماتية

في زرباطية.. ضبط مواد تم التلاعب بوصفها

twitter sharefacebook shareالأثنين 12 تشرين الاول , 202070

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، من ضبط عجلتين محملتين بمواد تم التلاعب بوصف البضاعة وفاتورة الشراء في منفذ زرباطية الحدودي.

وَذكر أعلام الهيئة في بيان تلقته "وكالة النبأ"، أن كوادر الهيئة تمكنت في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط من ضبط عجلتين محملتين (مصنعات بلاستك براكيت) بوزن إجمالي (3طن و 360كغم) و(سيراميك) بحمولة (49طن و 560كغم) والمنجزة معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي خلافٱ للضوابط والتعليمات النافذة.

واوضح البيان أنه "تمت عملية الضبط خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملاتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن العجلة الاولى محملة بمادة (مصنوعات بلاستيكية ميلامين) وعدم وجود شهادة فحص ووثيقة إطلاق وكذلك إرفاق شهادة منشأ وفاتورة مغايرة للبضاعة الفعلية".

واضاف"وفي العجلة الثانية المحملة بالسيراميك تم التلاعب بقيمة الفاتورة في شهادة المطابقة بقيمة المبلغ (80000)دولار ولكن ما مثبت في الفاتورة (120000) دولار مما سبب هدرٱ وتجاوزٱ على المال العام"، لافتا إلى أن "تم إحالة ماتم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات